مدريد: أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية الثلاثاء انها اوقفت في التيا (شرق) الصربي فيسيلين فلاهوفيتش الذي يشتبه في انه quot;مجرم حربquot; ارتكب اكثر من quot;مئة جريمة قتلquot; بين العامين 1992 و1995 اثناء الحرب بين صربيا والبوسنة. وجاء في بيان لوزارة الداخلية ان الرجل متهم بارتكاب quot;نحو مئة جريمة قتل لنساء واطفال، وعمليات اغتصاب وتعذيبquot; اثناء حرب البوسنة (1992-1995).

ووفقا للسلطات في مدريد فانه معروف ايضا باسم quot;وحش غربافيتشاquot; (احد احياء ساراييفو)، وصدرت بحقه ثلاث مذكرات توقيف دولية، لاسيما لارتكابه جرائم ابادة. وولد فيسيلين فلاهوفيتش في مونتينيغرو في العام 1969، وهو مقيم في شرق اسبانيا. وقد اوقفته السلطات الاسبانية قرب منزله بعدما quot;قاوم بشدةquot;، كما جاء في بيان الداخلية.

وكان يحمل لدى اعتقاله اوراقا ثبوتية بلغارية مزورة. وهو متهم ايضا بجرائم عدة، منها القيام بهجوم مسلح على مقهى في مونتينيغرو في 15 ايار/مايو 1998، واطلاق النار في تصفية حسابات في مونتينيغرو ايضا. وقد سجن على خلفية هاتين الجريمتين، الا انه نجح في الفرار من سجنه في حزيران/يونيو 2001.

وهو متهم كذلك باطلاق النار على رجل وقتله على مدخل حانة في صربيا، بعد ايام قليلة على فراره من السجن، وحكم عليه اثر ذلك بالسجن 15 عاما. كما انه متهم بارتكاب جرائم عدة في اسبانيا، منها السطو المسلح ومحاولة سرقة منازل ومشاجرة مسلحة في نادي بغاء.