قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيينا: دعا الاتحاد الاوروبي الاربعاء الى تقديم quot;رد واضحquot; على ايران، مؤكدا انه على استعداد لدعم عقوبات جديدة على الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وقال بيان للاتحاد الاوروبي تلته اسبانيا امام اجتماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان quot;الاتحاد الاوروبي لا يزال مستعدا للتفاوض مع ايران للتوصل الى حل للمسألة، اذا ما اتخذت ايران قرارات ملموسة بهذا الصددquot;.

وتابع البيان quot;غير ان عدم تنفيذ ايران المستمر لالتزاماتها الدولية بحاجة لرد واضح، بما يشمل اتخاذ اجراءات مناسبةquot;. وقال البيان quot;ان الاتحاد الاوروبي يؤيد تحركا لمجلس الامن الدولي اذا ما استمرت ايران في عدم التعاون مع الاسرة الدولية في برنامجها النووي. ان الاتحاد الاوروبي على استعداد لاتخاذ الخطوات الضرورية لمواكبة عملية مجلس الامن هذهquot;.

وتلي البيان امام مجلس حكام الوكالة الذي يضم 35 عضوا ويعقد اجتماعه الربيعي على مدى اربعة ايام في مقره في فيينا هذا الاسبوع. والملف النووي الايراني كان في صلب النقاش بعد التقرير الشديد اللهجة لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو والذي وزعه على الدول الاعضاء قبل اسبوعين.