ألقت الشرطة المالية بميلانو صباح اليوم القبض على تسعة أشخاص من بينهم عناصر من الإستخبارات الإيرانية و إيطاليين بتهمة الإتجار غير المشروع فى الأسلحة بغرض التصدير للجمهورية الإسلامية وانتهاك الحظر الدولي القائم على تسليح طهران.

ميلانو: أعلنت شرطة حرس الخزانة الايطالية عن عملية للقبض على أعضاء عصابة تضم ايطاليين وايرانيين تعمل على تهريب أسلحة الى ايران بخرق الحظر الغربي القائم على تصدير السلاح اليها.

وقال بيان أصدرته قيادة حرس الخزانة بمحافظة ميلانو أن وحدات من الشرطة تقوم منذ الصباح بتنفيذ أوامر قضائية بالقبض على 9 مواطنين ايطاليين وأجانب بتهمة تكوين عصابة للاجرام بغرض التصدير غير المسموح لأسلحة ونظم تسليح باتجاه ايران بخرق الحظر الدولي القائم.

ووفق ما أذاعته قيادة حرس الخزانة صباح اليوم فان من بين المتهمين الذين تشملهم أوامر الاعتقال التحفظي quot;ثمة بعض الأشخاص يعتقد بانتمائهم الى أجهزة الاستخبارات الايرانيةquot;.

وأفاد البيان الى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد ظهر اليوم بمركز الشرطة الضريبية بحضور المدعي العام لمكافحة الارهاب بمحكمة ميلانو المعني بالتحقيقات أرماندو سباتارو للكشف عن مزيد من تفاصيل العملية التي أطلق عليها عملية quot;القناصquot;.