استقبل الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اليوم الجمعة في الكرملين نظيره الاوكراني فكتور يانوكوفيتش ودعا الى فتح صفحة جديدة من العلاقات الروسية الاوكرانية بعد quot;فترة قاتمةquot; في السنوات الاخيرة.

موسكو: قال مدفيديف في لقطات بثها التلفزيون quot;ارحب بك من كل قلبي في الكرملين، واهنئك مرة اخرى على تسلمك مهام منصبك واتمنى لك كثيرا من النجاح، لأن على نجاحك يتعلق مصير احدى الدول القريبة جدا مناquot;.

واضاف الرئيس الروسي في بداية اللقاء quot;آمل ان تنتهي بوصولك وبما ستقوم به في سدة الرئاسة، الفترة القاتمة التي اتسمت بها العلاقات بين اوكرانيا وروسيا، وان نضع شروطا جديدة بالكامل للتعاونquot;. واجابه يانوكوفيتش الذي يقوم بزيارته الاولى الى روسيا منذ تسلم مهامه في 25 شباط/فبراير quot;سأحرص على ان تحقق العلاقات بين روسيا واوكرانيا منعطفا كبيرا في الاتجاه الصحيحquot;.

وكانت العلاقات بين موسكو وكييف بلغت ادنى مستوياتها خلال رئاسة سلفه فكتور يوتشنكو الذي وصل الى الحكم في 2005 على اثر انتفاضة شعبية سميت الثورة البرتقالية، احتجاجا على ابطال فوز يانوكوفيتش في الانتخابات بتهمة الغش والتزوير. وسيلتقي الرئيس الاوكراني الجديد ايضا رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في وقت لاحق من اليوم الجمعة.