ابوظبي / وام / يشارك وفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المعرض الدولي للفن المعاصر تحت شعار الوان من العالم والذي بدأت فعالياته اليوم بالمركز الدولي في روما .
وقد حضرسعادة عبد العزيز بن ناصر الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية افتتاح المعرض الدولي للفن المعاصر لدعم المشاركات من الإمارات وتشجيعهن على المواصلة في مثل هذه المشاركات الدولية والتي تعزز من تقريب المسافات بين الدول والشعوب ونقل عادات وتقاليد الامارات من خلال الفن الحديث .
ويشارك في المعرض ـ الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري ـ 20 فنانا من مختلف دول العالم معبرين بطريقتهم وثقافتهم التي اكتسبوها من بيئتهم عن رؤيتهم الفنية وذلك من خلال اساليب فنية ومستويات خبرة وفلسفة فنية ومصادر وثقافات متنوعه من خلال النحت والتصوير والرسم .
ويهدف المعرض الى جمع الثقافات وتواصلها مع بعضها البعض دون فرض توجهات محددة لمدرسة او ميول فني معين وقد تم اختيار المشاركين العشرين بناء على معيار الابداع وتعدده واصالته ومدلولاته معززا اهمية الحوار بين الشعوب من خلال الفن المعاصر .
وتشارك الوزارة بعدد ست لوحات فنية وفوتوغرافية للمشاركتين نسرين بنت درويش والمشاركة في مجال التصوير الفوتوغرافي وشيخة المدحاني في مجال الرسم .
واكد سعادة بلال البدور المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون في تصريح له على اهمية دعم وتوثيق العلاقات الثقافية بين مختلف البلدان من اجل التواصل الثقافي وترجمة بيئة الامارات وفن الامارات بمختلف توجهاته الى الشعوب الاخرى .
وشدد البدور على حرص الوزارة على دعم المواهب الابداعية الاماراتية من خلال توجيههم ودعمهم في المشاركات الداخلية والخارجية من اجل اكتساب الخبرات .
من جانبه قال وليد الزعابي مدير ادارة التراث والفنون quot; اننا حرصنا على ان تشارك الوزارة في هذا المعرض الذي يضم مشاركات فنية من دول وثقافات متعددة في العالم حتى نكسب من خلالها التعرف على طبيعة الفن بانواعه في مختلف البلدان quot; .
واضاف الزعابي quot; اننا نرحب ونسعى في التواصل الثقافي مع شتى البلدان في العالم من اجل توطيد العلاقات الثقافية وترسيخ مفهوم الفن المشترك quot; .