قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت وزير العدل الفرنسية السابقة رشيدة الداتي لأن تكون فرنسا إلى جانب العراق من أجل تعزيز الديمقراطية.

بغداد: قالت النائبة الاوروبية رشيدة داتي مساء الجمعة في بغداد ان على فرنسا والاتحاد الاوروبي الوقوف الى جانب العراق في الانتخابات من اجل quot;تعزيزquot; سبل اقامة الديموقراطية.
واضافت وزيرة العدل الفرنسية السابقة لفرانس برس ان quot;مجمل مكونات العراق حشدت طاقاتها لكي تمثل هذه الانتخابات اوسع ما يمكن وتكون شفافة باقصى طريقة ممكنةquot;.

وتابعت quot;يجب ان نكون الى جانبهم من اجل تعزيز سبل اقامة هذه الديموقراطيةquot; مشيرة الى ان quot;الرهان مهم للغايةquot;.
وقالت داتي التي ستتفقد عددا من مكاتب الاقتراع الاحد بصفتها مراقبة دولية لثاني انتخابات تشريعية منذ سقوط نظام صدام حسين ان quot;فرنسا واوروبا في حاجة الى العراق كما ان العراق في حاجة الى اوروبا وفرنساquot;.

وسيدعى نحو 19 مليون ناخب الى الادلاء باصواتهم في 18 محافظة تشكل كل منها دائرة.
واتخذت السلطات اجراءات امنية مشددة بحيث سينتشر في بغداد ومحيطها ما لا يقل عن 200 الف عنصر من قوات الامن فيما سيتم حظر سير المركبات واغلاق المطارات والمنافذ الحدودية.

من جهته، اعلن تنظيم القاعدة في العراق الجمعة فرض quot;حظر التجولquot; الاحد في جميع انحاء البلاد لمنع اجراء الانتخابات، كما افاد موقع quot;سايتquot; الاميركي لرصد المواقع الاسلامية.