دمشق: وصل وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو الى دمشق اليوم في زيارة تستمر يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره السوري وليد المعلم حول العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلام المتوقفة والمصالحة الفلسطينية ومستجدات الاوضاع في المنطقة.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة هنا ان وزير الخارجية التركي عقد فور وصوله مباحثات مع معاون نائب الرئيس السوري العماد حسن تركماني تناولت اخر التطورات الراهنة في المنطقة والاجراءات التي تتخذها اسرائيل لتهويد القدس .

وكانت صحيفة (اكشام) التركية ذكرت امس ان زيارة اوغلو الذي كان في جولة اوروبية شملت اسبانيا والمانيا تأتي في اطار مسعى جديد للوساطة بين سوريا ولبنان وازالة التوتر في العلاقات بين البلدين وذلك على خلفية تصريحات رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بشأن العلاقة مع سوريا.

وقالت الصحيفة ان اوغلو سيطلب من المسؤولين في دمشق ضرورة تقديم الدعم للحكومة اللبنانية والابتعاد عن المواقف والتصريحات التي تدفع العلاقات بين سوريا ولبنان للتوتر الذي يؤثر سلبا على المنطقة.
ولفتت الى ان قرار زيارة اوغلو دمشق اتخذ بعد لقاء غير معلن تحقق في انقرة قبل اسبوعين بينه وبين زعيم الحزب الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط .