أكد وزير مصري ان صحة مبارك quot;مستمرة في التحسنquot; بعد يومين من عملية جراحية أجراها مستشفى هايدلبرغ الجامعي بألمانيا.

القاهرة: اعلن حاتم الجبلي وزير الصحة المصري ان صحة الرئيس المصري حسني مبارك quot;مستمرة في التحسنquot; وانه quot;محاط بأسرتهquot;.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن الوزير قوله ان صحة الرئيس المصري quot;مستمرة في التحسنquot; بعد يومين على اجراء عملية جراحية له في مستشفى هايدلبرغ في المانيا.

واوضح وزير الصحة المصري الموجود مع الرئيس المصري في المانيا ان الاخير quot;يخضع لاشراف الفريق الطبي المعالج بوحدة الرعاية المركزة حيث يداوم التحرك داخل الحجرة مع تناول الاطعمة الخفيفةquot;.

واعلن الوزير المصري ان الفريق الطبي المعالج للرئيس المصري سيعلن تقريرا جديدا عن حالة الرئيس الصحية quot;خلال اليومين القادمينquot;.

وكان الدكتور ماركوس بوخلر الذي قاد الفريق الجراحي في مستشفى هايدلبرغ الجامعي، صرح السبت ان الجراحة التي خضع لها الرئيس quot;لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشرquot;، وهو ورم حميد مبدئيا في المصران، قد تكللت بquot;النجاحquot;.

وقبل خضوعه للعملية الجراحية، أصدر الرئيس مبارك قراراً جمهورياً بتولي رئيس مجلس الوزراء، أحمد نظيف، جميع اختصاصات رئيس الجمهورية بشكل مؤقت، إلى حين عودته من رحلته العلاجية بألمانيا.

وجاء في القرار، الذي يحمل رقم 60 للعام 2010، أنه quot;بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 424 لسنة 2005، بتشكيل الوزارة، قرر أن يتولى الدكتور أحمد محمود محمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، جميع اختصاصات رئيس الجمهورية، طبقاً للمادة 82 من الدستور، إلى حين عودته إلى مباشرة مهامه.quot;

وسبق ان تلقى الرئيس المصري العلاج العام 2004 في المانيا حيث اجريت له عملية جراحية في العمود الفقري.

يُذكر أن مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، هو أكثر حكام مصر بقاءً في السلطة منذ عهد محمد علي في القرن التاسع عشر، ويقضي حالياً فترة رئاسته السادسة، ويعتقد كثير من المصريين أن الرئيس سيخلفه نجله جمال، البالغ من العمر 47 عاماً، فيما نفت عائلة مبارك أي خطط للتوريث.