أعلن التلفزيون المصري أن الحالة الصحية للرئيس حسني مبارك quot;مستقرةquot; بعد العملية الجراحية التي اجريت له السبت في مستشفى الماني.

القاهرة: قال التلفزيون ان quot;الرئيس في حالة مستقرةquot;. وكان الدكتور ماركوس بوخلر الذي قاد الفريق الجراحي في مستشفى هايدلبرغ الجامعي قدصرّح السبت بأنّ الجراحة التي خضع لها الرئيس quot;لاستئصال المرارة وورم حميد في الاثنى عشرquot; قد تكللت بـquot;النجاحquot;.

وتابع بوخلر ان التحاليل التي اجريت على عينات اخذت في اثناء العملية quot;اتت كلها سلبيةquot;، وذلك في البيان الذي نشرته وزارة الاعلام المصرية. وقد سبق ان دخل مبارك المستشفى في المانيا للخضوع لجراحة انزلاق غضروفي العام 2004، واسند مهماته عندها الى رئيس الوزراء انذاك عاطف عبيد.

تولى مبارك (81 سنة) العام 1981 رئاسة هذا البلد الاكثر كثافة سكانية في العالم العربي مع نحو 80 مليون نسمة بعد اغتيال الرئيس الراحل محمد انور السادات. وفي خطاب القاه العام 2005 اكد مبارك انه سيبقى في السلطة quot;حتى النفس الاخيرquot;.

ووفقًا للدستور، عهد مبارك (81 عامًا) بمرسوم رئاسي الى رئيس الوزراء احمد نظيف اداء مهماته الرئاسية الى حين عودته الى القاهرة، كما اعلن التلفزيون المصري ليل الجمعة السبت. وترافق الرئيس في المانيا زوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال.