الكويت - استعرضت الاعلاميات الخليجيات المشاركات في حلقات الحوار والنقاش الخاصة باحتفالية الذكرى المئوية ليوم المرأة العالمي الذي تنظمه مؤسسة نحو اداء برلماني متميز هموم وتطلعات الاعلاميات في دول الخليج العربي.
وتناولت الجلسة التي ترأستها الليلة الاعلامية عائشة الرشيد الدور الكبير والمؤثر في تعزيز دور الاعلامية وزيادة الفرص المتاحة امامها من خلال عدة محاور وهي ترجمة وتطبيق وتقوية مفهوم الشراكة بين المرأة والرجل في الاعلام والمستوى المهني المطلوب في الاعلام والصحافة والدراما والصعاب التي تواجه الاعلامية خلال ادائها لعملها.
من جانبها استعرضت الاعلامية هدى المهتدي مشوارها مع الاعلام في اروقة الاذاعة والتلفزيون والصحافة مستذكرة الزمن الجميل وروح الاسرة الواحدة في العمل والبرامج التي تركت بصمة وحضورا كبيرا لدى المشاهد. بينما وجهت الاعلامية عائشة عبداللطيف اللوم على اصحاب القرار الذين يمنحون التراخيص لاصحاب الفضائيات دون معرفة تخصصهم ومؤهلاتهم والقائمين على الفضائية مشيرة الى انه ان لم يكن هناك تقنين وسن قوانين لفتح قنوات فضائية فسينحدر مستوى الاعلام .
واوضحت الاعلامية سمر المقرن ان الاعلامية السعودية وبدعم من خادم الحرمين الشريفين خرجت من نطاق الكتابة في صفحات الاسرة والمطبخ في الصحف اليومية الى الصفحات الثقافية والاقتصادية والسياسية والمقالات.
ومن جهتها قالت الاعلامية عائشة اليحيى ان الاعلامية تعترض مسيرتها مجموعة من الصعاب والمشاكل والتحديات لكن عليها بالصبر والصمود والمواصلة والاستمرار وتجاوز الصعاب والعوائق والتقدم للامام في عملها. وتحاورت الاعلاميات الخليجيات المشاركات في هذه الجلسة وهن وداد الكواري ووفاء بكر وعائشة عبداللطيف وعائشة اليحيى وعائشة الرشيد و الدكتورة حصة الملا وسمر المقرن وهدى المهتدي وزهرة الحمدان حول مشاكلهم ومعاناتهم والتحديات التي واجهتهم خلال مسيرتهم الاعلامية.
يذكر ان هذه الاحتفالية تقام تحت شعار quot;المرأة الاعلامية الخليجية الواقع المهني والصورة الذهنيةquot; تحت رعاية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح وتستمر جلساته حتى مساء يوم غد.