قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الفاتيكان أن وفاة شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي هو بمثابة فقدان صديق.
nbsp;
روما: اعتبر مسؤول كبير في الفاتيكان الاربعاء ان وفاة شيخ الازهر الشيخ محمد سيد طنطاوي بالنسبة لعاصمة الكثلكة هي بمثابة quot;فقدان صديقquot;. وقال الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس الاسقفي للحوار بين الاديان في تصريح لاذاعة الفاتيكان quot;نفقد صديقا لانه كان يبدي على الدوام تفهما كبيرا تجاهنا وكان يستقبلنا بكثير من الودquot;.
nbsp;
وبعد ان شدد الكاردينال توران على ان الشيخ طنطاوي كان quot;شخصية مهمة جدا في الحياة العامة المصريةquot;، قال انه quot;يتشارك في الحزن مع الاصدقاء المصريينquot;. وتابع الكاردينال الفرنسي الذي كان التقى شيخ الازهر في نهاية شباط/فبراير الماضي quot;كان رجل سلام وحوار وانا متأكد بان هذا الخط سيكون ايضا خط خليفتهquot;.
nbsp;
وشدد الكاردينال توران على quot;الانسانية العميقةquot; التي كان يتميز بها الراحل quot;المتواضع والصادقquot;، معتبرا انه quot;كان يحظى باحترام كبير لدى الطائفة السنية وكان ايضا يمثل مرجعا للخارجquot;. ورأت صحيفة اوسرفاتوري رومانو الناطقة باسم الفاتيكان في وفاة شيخ الازهر غيابا quot;لاحدى الاصوات المعتدلة الاكثر استماعا في العالم الاسلاميquot;.
nbsp;
واضافت الصحيفة quot;ان المواقف المعتدلة الاخيرة للشيخ طنطاوي خلال السنوات القليلة الماضية مثل رفض ختان البنات ورفض النقاب في جامعة القاهرة تعرضت لانتقادات من قبل المحافظينquot;.