الأميركي دانيال ليفنسون يظهر صورة والده روبرت ليفنسون- الموظف السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي- خلال مؤتمر صحافي مع والدته كريستين في السفارة السويسرية في طهران في 22 ديسمبر 2007.

واشنطن: وجهت وزارة الخارجية الاميركية دعوة إلى إيران للمساعدة في العثور على الموظف السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي quot;أف بي آيquot; روبرت ليفينسون الذي اختفى قبل ثلاثة اعوام في جزيرة كيش الايرانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي إن quot;ليفنسون سيبقى أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة إلى أن يعود إلى عائلتهquot;. وأضاف أن عائلة الرجل المفقود الاب لسبعة اطفال quot;تشعر بشوق كبير اليهquot;.

وبحسب زوجته كريستين ليفنسون، فإن روبرت ليفنسون الذي تقاعد من الـ quot;أف بي آيquot; قبل أكثر من عشرة أعوام، توجه إلى كيش للتحقيق بشأن قضية تهريب سجائر. وانقطعت أخباره منذ الثامن من آذار 2007.

وختم كراولي بالقول: quot;نطلب من إيران أن تحترم تعهدها (لدى زوجة ليفنسون) بتزويد التفاصيل عن تحقيقهاquot;، مذكراً أيضاً بحالات خمسة اميركيين محتجزين في إيران quot;ظلماًquot; بحسب واشنطن، وهم جوشوا فتال وشين باور وسارة شورد وكيان تاجبخش ورضا تقوي.