كابول: صرح مسؤولون أفغان بأن خمسة مدنيين أفغان بينهم أربعة أطفال قتلوا في انفجار وأن مسلحين قتلوا بالرصاص متعاقد بناء من جنوب افريقيا وزميله الافغاني في هجوم منفصل يوم الخميس.
وأفادت قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) في بيان بأن الانفجار وقع في اقليم كابيسا شمال شرقي كابول.

وأضافت أن ثلاثة أطفال اخرين أصيبوا في الانفجار. ولم يذكر البيان تفاصيل الانفجار وقال انه من أعمال متمردين يقاتلون الحكومة الافغانية والقوات الاجنبية.
وقال ساخي جان وهو قائد أفغاني يوفر الامن لشركة هندية لبناء الطرق ان المتعاقد الجنوب افريقي وأحد زملائه الافغان قتلا برصاص مسلحين في منطقة بجنوب شرق أفغانستان وان كلاهما يعمل لدى الشركة.

وأصيب في الهجوم عاملان في الشركة أحدهما هندي والاخر أفغاني. ووقع الانفجار في منطقة مشروع باقليم خوست القريب من الحدود الافغانية الباكستانية.
وارتفعت وتيرة أعمال العنف في أفغانستان في السنوات الاخيرة مع تنامي قوة حركة طالبان مرة أخرى ووصولها الى أعلى مستوياتها منذ أن أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بالمتشددين الاسلاميين في أواخر عام 2001 .

وقتلت أعداد قياسية من المدنيين والافغان وجنود القوات الاجنبية.
وبدأت واشنطن في ارسال قوات اضافية تقدر بنحو 30 ألف جندي للانضمام الى نحو 115 ألف جندي أجنبي غالبيتهم من الولايات المتحدة موجودين في أفغانستان وذلك في محاولة لتحويل دفة الحرب في أفغانستان.