حكم قاض برازيلي بأن تدفع شركة اير فرانس للخطوط الجوية 1.16 مليون دولار تعويضا لعائلة احدى الضحايا الذين قتلوا في حادث سقوط طائرة تابعة للشركة العام الماضي والذي أودى بحياة 228 شخصا.

ريو دي جانيرو: أمر قاضي محكمة ريو المدنية الشركة الفرنسية في وقت متأخر يوم الخميس بدفع 2.04 مليون ريال (1.16 مليون دولار) اجمالا كتعويض عن مقتل مارسيل فالباكوس فونسيكا (41 عاما) التي كانت تشغل منصب المدعي العام لريو دي جانيرو.

وقال القاضي ماورو نيكولاو جونير في الحكم ان الحادث الذي وقع فوق المحيط الاطلسي في يونيو حزيران الماضي -والذي لم يعرف سببه بعد - يرجع بشكل كبير الى سلوك ينطوي على الاهمال من المتهم. ورفضت متحدثة باسم اير فرانس التعليق حتى تدرس الشركة الحكم. وقالت الشركة بعد الحادث انها ستعوض عائلات الضحايا من خلال شركات التأمين بحوالي 100 الف يورو (137 الف دولار) لكل ضحية تعاطفا منها وليس من قبيل الاقرار بالمسؤولية.

وسقطت طائرة اير فرانس (ايه.اف 447) التي كانت تقوم برحلة بين ريو دي جانيرو وباريس في المحيط اثناء عاصفة في الاول من يونيو 2009 وقتل جميع من كانوا عليها. وتوفي ركاب من 32 جنسية في تحطم الطائرة من بينهم 61 فرنسيا و58 من البرازيل. وفشلت عملية بحث دولية لتحديد مكان حطام الطائرة في العثور على تسجيلات الصندوق الاسود الضرورية لتحديد سبب الحادث. ومن المقرر ان يستأنف البحث هذا الشهر.