عادت نجلاء الحيمر التلميذة المغربية المبعدة من فرنسا الى المغرب لأن ليس لديها رخصة إقامة.

مطار اورلي: عادت نجلاء الحيمر التلميذة المغربية التي ابعدت في شباط/فبراير من فرنسا الى المغرب لان ليس لديها رخصة اقامة، السبت الى فرنسا قادمة من الدار البيضاء بعد سماح الرئيس نيكولا ساركوزي بعودتها.

ووصلت نجلاء الحيمر بعيد الساعة 11,15 (10,15 تغ) الى مطار اورلي في ضاحية باريس وكان في استقبالها خمسون شخصا من ناشطي شبكة تربية بلا حدود التي دعمتها بعد ترحيلها. ورفع نحو عشرة من تلاميذ ثانوية فرانسواز دولتو (وسط) التي كانت تدرس فيها الفتاة، لافتة كتب عليها ان quot;بلاد الدرك والحكام طردتك فمرحبا بك نجلاء في بلد التضامن والاخوةquot;.

وقد توجهت نجلاء الحيمر في العشرين من شباط/فبراير الى مركز الدرك في شاتوه رنار (وسط) لرفع شكوى ضد شقيقها الذي اساء معاملتها لكنها اودعت قيد الحبس الاحترازي فورا ثم ابعدت الى المغرب لانه صدر بحقها قرار ترحيل من فرنسا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2009.

واعلن الرئيس ساركوزي الاثنين بمناسبة اليوم العالمي للمراة انه quot;مستعد لاعادتها الى فرنسا اذا رغبت في ذلكquot; وحصلت التلميذة الفرنسية الاربعاء على تاشيرة من القنصلية الفرنسية بالرباط. واعلنت شبكة التربية بلا حدود ان نجلاء الحيمر تقيم في فرنسا منذ 2005 هربا من تزويجها عنوة في بلادها لكنها كانت تتعرض بانتظام الى ضرب شقيقها. واثارت عملية ابعادها استنكار جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان التي طالبت بعودتها فورا الى فرنسا.