قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: استنكر اتحاد المغرب العربي بشدة ما عمدت اليه اخيرا السلطات الإسرائيلية من quot;اجراءات خرقاءquot; لتوسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

وجددت الأمانة العامة للاتحاد في بيان صحافي اليوم رفض اتحاد المغرب العربي للتمادي في بعث المزيد من هذه المستوطنات وفرض سياسة الأمر الواقع في استخفاف واضح بالقوانين والأعراف الدولية واستهتار متعنت بالقرارات الأممية ذات العلاقة.

كما رفض البيان اي تغيير في التركيبة الجغرافية والسكانية والثقافية للأراضي الفلسطينية المحتلة لاسيما مدينة القدس الشريف داعيا المجموعة الدولية الى تحمل مسؤولياتها ازاء هذه التصرفات المرفوضة.

وقال البيان ان quot;الاتحاد يدين مثل هذه السياسات الاستيطانية والتي من شأنها ابعاد آفاق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية والتمادي في مظلمة شعب أعزل الا من شرعية مطالبه الوطنيةquot;.

وأضاف ان الاتحاد يؤكد التمسك بدعمه الكامل والتام للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف معربا عن تطلعه الى حل عادل وشامل لهذه القضية يكفل للمنطقة برمتها السلم والأمن والاستقرار ولشعوبها صرف الجهود والطاقات نحو التنمية والبناء والاعمار.