اجمع فيستارفيللي والحريري على اهمية تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط.

Lebanon's Prime Minister Saad al-Hariri (R) welcomes German ...

برلين: اتفق سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني وغيدو فيستارفيللي وزير الخارجية الالماني اليوم على ضرورة الاسراع بدفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام.

واكد فيستارفيللي في بيان صدر عن الخارجية الالمانية في ختام المحادثات التي اجراها مع الحريري انه يتعين عمل كل ما هو ممكن لحث طرفي الصراع الفلسطيني والاسرائيلي الى محادثات غير مباشرة حول احلال السلام.

وفي ما يخص اعلان اسرائيل اخيرا بناء مستوطنات جديدة في منطقة القدس الشرقية اكد البيان موقف المانيا المطابق لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة التي تنص على وجوب وقف وتجميد انشطة بناء المستوطنات.

واوضح البيان ان المحادثات تطرقت الى جانب الصراع في الشرق الاوسط والملف النووي الايراني والوضع الراهن في لبنان وبعثة قوات الطوارىء الدولية (اونيفيل).

وكان الحريري قد اجرى محادثات مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل التي بدورها انتقدت اسرائيل لمضيها في بناء المستوطنات في القدس الشرقية.

ومن المقرر ان يجتمع الحريري خلال زيارته المقرر ان تستمر حتى يوم غد الى عدد من المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس البرلمان واعضاء لجنة السياسة الخارجية المنبثقة عن المجلس النيابي الاتحادي (بوندستاغ).