قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدّى كروبي الحكومةواصفاً إيران بالجمهورية الإستبداديّة وذلك قبل أيام من الإحتفال بالسنة الفارسية الجديدة.

طهران: قال الزعيم الايراني المعارض مهدي كروبي ان الجمهورية الاسلامية quot;ابتليت بالاستبدادquot; في تصريحات تتسم بالتحدي للحكومة نشرت قبل أيام من الاحتفال بالسنة الفارسية الجديدة التي قد تشهد المزيد من الاحتجاجات.

وقال كروبي رجل الدين الاصلاحي والرئيس الاسبق للبرلمان في تصريحات لمجموعة من الطلبة نقلها يوم الثلاثاء موقعه على الانترنت quot;للاسف الجمهورية الحالية ابتليت بالاستبداد والانتخابات اصبحت بلا معنى. quot;هذه الحكومة لم تتشكل استنادا لاصوات المواطنين وكانت النتيجة حدوث اضطرابات اجتماعية.quot;

وشهدت ايران أسوأ اضطرابات داخلية منذ قيام الجمهورية الاسلامية عام 1979 حين نزل أنصار كروبي ومرشح المعارضة الاخر مير حسين موسوي الى الشوارع احتجاجا على فوز الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في انتخابات يونيو حزيران بفترة رئاسية ثانية.

وقالت المعارضة ان الانتخابات زورت لصالح أحمدي نجاد ونفت السلطات ذلك. ومن المتوقع ان تشن السلطات حملة على المعارضة يوم الثلاثاء قبل ايام من احتفال الايرانيين بالسنة الفارسية الجديدة التي تبدأ يوم 21 مارس اذار. وحذر قادة الشرطة المعارضة من استخدام هذه المناسبة لتنظيم احتجاجات جديدة وفي محاولة للردع قالوا ان من يعتقل في هذا اليوم سيظل محتجزا حتى انتهاء عطلة السنة الجديدة.