لندن: قالت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء ان الملكة اليزابيث الثانية ستستقبل البابا بنديكت في مقر اقامتها الرسمي في اسكتلندا اثناء أول زيارة له لبريطانيا في سبتمبر ايلول القادم.

وسيلتقي بابا الفاتيكان بملكة بريطانيا في قصر هوليرودهاوس في ادنبره وهو مبنى تاريخي باروكي كان مقرا لملكة اسكتلندا ماري وهي ملكة كاثوليكية اعدمت لاتهامها بالخيانة العظمى في 1587 بعد أن وقعت الملكة اليزابيث الاولى أمر اعدامها.

وزيارة البابا بنديكت التي تستمر من 16 الي 19 سبتمبر ستكون اول زيارة بابوية منذ ان قام البابا يوحنا بولس الثاني بزيارة رعوية في 1982 وأول زيارة بابوية رسمية الى بريطانيا.

وسيلتقي البابا بنديكت ايضا بكبير اساقفة كنيسة كانتربري روان وليامز الزعيم الروحي للمسيحيين الانجليكانيين في العالم وعددهم 77 مليونا وسيقيم قداسا عاما في جلاسكو وصلاة مسائية في لندن.

وقالت الحكومة البريطانية ان العلاقات بين الكنائس المسيحية والديانات الكبرى ستكون احد الموضوعات اثناء الزيارة.

وقال جيم ميرفي وزير شؤون اسكتلندا الذي يرأس الاستعدادات للزيارة quot;زيارة البابا تمثل فرصة لم يسبق لها مثيل لتقوية الروابط بين المملكة المتحدة والفاتيكان بشان اجراءات التصدي للفقر والتغيرات المناخية وايضا الدور المهم للعقيدة الدينية في اقامة مجتمعات قوية ومتماسكة.quot;