رحب كل من فرنسا والاتحاد الاوروبي اليوم بنتائج المؤتمر الذي عقد في الجزائر يوم 16 من الشهر الجاري لمناقشة التعاون الاقليمي في المجالات الامنية وخاصة الارهاب.

عواصم: يأتي هذا المؤتمر كجزء من quot;عملية باماكوquot; التي تشمل الجزائر وموريتانيا ومالي وتشاد والنيجر وبوركينا فاسو. وقات وزارة الخارجية الفرنسية في بيان quot;نأمل ان يؤدي الجدول الزمني الذي اعلن خلال حصيلة مداولات ولا سيما اثناء عقد اجتماع لوزراء الداخلية وعقد اجتماع لرؤساء دول بلدان باماكو الى تعزيز التنسيق الاقليمي في مجال مكافحة الارهاب في منطقة الساحلquot;.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاترين اشتون في بيان quot;ان الاتحاد الأوروبي يؤيد تأييدا تاما الجهود الجارية بشأن الأمن والتنمية على وجه الخصوصquot;. واضاف البيان ان quot;التعاون الاقليمي والدولي سيكون حاسما في التصدي لخطر الارهاب في هذه المنطقة الرئيسيةquot;.

وهدف المؤتمر الذي عقد في الجزائر الى تطوير وسائل مكافحة نشاط المتشددين المتطرفين في مناطق الصحراء والساحل حيث ان العديد من المجموعات التي ترتبط بتنظيم القاعدة نفذت عمليات ارهابية منها قتل و خطف عدد من الغربيين ومن بينهم العديد من الرعايا