أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية على أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

واشنطن:أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فلتمان الحاجة إلى عودة سريعة إلى المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وخلق مناخ إيجابي يساعد على ذلك. وانتقد المسؤول الاميركى مجددا إقامة مستوطنات إسرائيلية في القدس الشرقية وشدد على أن الإدارة الاميركية تعتبر المستوطنات التي تقيمها إسرائيل غير مشروعة ولا تساعد على بناء الثقة.

وأكد في حديث صحفى نشر بتونس, حيث قام بزيارة عمل التقى خلالها الرئيس التونسي زين العابدين بن على أن ما يحتاجه الطرفان خطوات ملموسة تساعد على إعادة بناء الثقة وليس إعلانات جديدة للمشاريع الاستيطانية.

مشيرا الى أن المبادرة العربية للسلام أكدت حل الدولتين للخروج من الصراع وكذلك اللجنة الرباعية والأمم المتحدة. ولدى تطرقه إلى الشأن العراقي أكد المسؤول الأميركي التزام بلاده بالجدول الزمني لانسحاب القوات الأميركية المتفق عليه مع الحكومة العراقية، مشيرا إلى أنه تم بالفعل الانسحاب من المدن العراقية في شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى التزام الولايات المتحدة بالحل الدبلوماسي في ما يتعلق بالملف النووي الإيراني وإلى أن الدبلوماسية الأميركية تسعى لدفع إيران إلى الالتزام بالقوانين التي فرضتها المجموعة الدولية بشأن البرامج النووية لكل الدول المعنية بالاستعمال السلمي للطاقة النووية.