قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جازان: بدأ المراقبون الميدانيون في مشروع التعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ بمنطقة جازان الليلة الماضية في تنفيذ عملية حصر المباني والوحدات العقارية والأسر والتي تستمر إلى نهاية شهر ربيع الآخر الحالي .
وأوضح مشرف التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة جازان منصور بن خميس الدماس أن هذه العملية تأتي تمهيداً لعملية العد الفعلي للسكان التي ستبدأ مساء ليلة الأربعاء 13/5/1431هـ .
وأكد على أهمية عمل المراقب في هذه المرحلة التي تسبق عملية العد الفعلي للسكان حيث يتم تحديث العلامات الميدانية للأحياء والقطاعات والبلكات في منطقة عمل المراقب وترقيم المباني والوحدات العقارية والأسر بوضع لاصق على مدخل كل مبنى ووحدة عقارية سواء كانت معدة للسك أو للعمل يدون عليه رقم المبنى ورقم الوحدة العقارية .
وأضاف الدماس أنه سيتم كذلك خلال هذه المرحلة تسجيل بعض البيانات الخاصة بالمباني والوحدات العقارية في منطقة عمل المراقب في سجل خاص وفقاً لخطة العمل ومقابلة أرباب الأسر من أجل استيفاء اسم رب الأسرة وعدد الأفراد القاطنين بالمسكن حسب الجنس والجنسية فقط .
وبين أن عدد المراقبين المشاركين في أعمال مشروع التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة جازان بلغ أكثر من 415 مراقباً تم تدريبهم وتأهيلهم من خلال 11 مركزاً تدريبياً توزعت على مختلف محافظات المنطقة .