قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت هولندا مزاعم افادت أنه توجد علاقة بين وجود مثليين في القوات الهولندية ومذبحة سربرنيتشا.

امستردام : رد مسؤولون بالحكومة الهولندية بغضب على مزاعم جنرال أميركي متقاعد بأنه تم اجتياح القوات الهولندية في سربرنيتشا في عام 1995 لأسباب منها وجود جنود مثليين بين القوات.

وفي جلسة بالكونغرس الاميركي يوم الخميس بشأن السماح لجنود مثليين بالخدمة علانية في الجيش قال قائد الحلفاء السابق جون شيهان انه توجد علاقة بين وجود مثليين في القوات الهولندية ومذبحة سربرنيتشا.

واجتاحت قوات صرب البوسنة الجنود الهولنديين المزودين بأسلحة خفيفة في جيب سربرنيتشا الذي تم تحديده على انه يتبع الأمم المتحدة في تموز- يوليو عام 1995 ثم ارتكبت المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من سبعة آلاف مسلم من الرجال والصبية.

وذكرت تقارير ان شيهان ألقى باللوم ضمن أشياء أخرى على جهود ما بعد الحرب الباردة من جانب دول اوروبية quot;لاضفاء الطابع الاجتماعيquot; السائد على قواتها عن طريق السماح للمثليين بالخدمة من بين أمور أخرى.

وقال شيهان quot;سمح هذا بأن تذهب قوة لم تكن مجهزة جيدا الى الحرب. القصة التي أُشير اليها هي عندما كان مطلوبا من الهولنديين الدفاع عن سربرنيتشا ضد الصربquot;.

وأضاف ان القوة كانت ضعيفة وقيادتها ضعيفة quot;وجاء الصرب الى المدينة وقاموا بتقييد أيدي الجنود حول أعمدة الهاتف واقتادوا المسلمين وأعدموهم.quot;

وتساءل كارل ليفين رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الاميركي quot;هل أبلغكم الزعماء الهولنديون بأن هذا حدث لوجود جنود مثليين هناك.quot;

وقال شيهان وفقا لموقع على الانترنت للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ quot;نعم. فعلوا هذا . لقد أضافوا ذلك على انه جزء من المشكلة.quot;

وأصدرت وزارة الدفاع الهولندية بيانا يصف مزاعم شيهان بأنها quot;هراء مطلقquot; مضيفا ان الجنود المثليين الهولنديين يتعاونون بصفة تقليدية مع الجيش الاميركي في مهمة حلف شمال الاطلسي في أفغانستان.