لوس انجليس: قال بيان لمطعم للسوشي بمنطقة لوس انجليس كان قد تصدر العناوين في كل انحاء العالم بعد اتهامه بتقديم لحوم حيتان مهددة بخطر الانقراض في موقعه على الانترنت ان المطعم سيغلق الى الابد quot;كعقوبة مفروضة ذاتياquot;.

وكانت الشركة الام لمطعم quot;ذي هامبquot; وهو مطعم شعبي في سانتا مونيكا وطاهي السوشي كيوشيرو ياماموتو قد اتهما في 11 مارس اذار بانتهاك قانون حماية الثدييات البحرية والذي يقضي بعدم شرعية بيع لحوم الحيتان.

وقال ممثلو ادعاء اتحاديون ان القضية اكتشفت من خلال مبلغين قدمت لهم لحوم حيتان في مطعم quot;ذي هامبquot; في أكتوبر تشرين الاول 2009 وتطورت لتصبح عملية مهمة للمسؤولين عن الحياة البرية والجمارك في الولايات المتحدة.

ويتضمن هذا الاتهام الاتحادي عقوبة قصوى بالسجن لمدة عام في سجن اتحادي وغرامة أقصاها 100 الف دولار للفرد أو 200 الف دولار للمنظمة. وجاء في بيان على الانترنت ان المطعم الذي احاط به متظاهرون بعد ان تصدرت الاتهامات التي وجهت اليه عناوين الانباء في مختلف أنحاء العالم سيغلق ابوابه اعتبارا من يوم السبت. وقال البيان quot;يأمل (ذي هامب) بأنه من خلال الاغلاق سيساعد في تعزيز الوعي بالتأثيرات الضارة للصيد غير المشروع للحيتان على الحفاظ على نظمنا البيئية البحرية وعلى الانواعquot;.

وقال البيان quot;اغلاق المطعم هو عقوبة مفروضة ذاتيا علاوة على الغرامة التي ستطبق عليه من جانب المحكمةquot;. واعتذر المطعم عن quot;تصرفاته غير المشروعةquot;. وقال البيان ان ملاك المطعم سيقدمون مساهمة كبيرة لمنظمات مكرسة للحفاظ على الحيتان وغيرها من الانواع المهددة بخطر الانقراض.