اكد مسؤول تركي رفيع المستوى هنا اليوم ان بلاده تتطلع الى تعزيز كافة المجالات التعاون في المجال الاعلامي مع الاردن.

عمان: جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء ووزير الدولة التركي بولنت ارنيش مع وزيرالدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال والمتحدث باسم الحكومة نبيل الشريف في عمان لتوقيع اتفاقية اعلامية بين التلفزيون الاردني ومؤسسة التلفزيون والراديو التركية.

واكد ارنيش ان quot;بلاده مستعدة للتعاون في المجالات الاعلامية حول تبادل الافلام الوثائقية وتقديم التدريب الفني للاعلاميين الاردنيينquot; مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون بين تركيا والاردن.

واشار الى ان quot;مؤسسة الاذاعة والتلفزيون التركي تمتلك ارشيفا ضخما يمكن الاستفادة منه كما تمتلك 12 قناة تلفزيونية بالاضافة الى انه سيتم افتتاح قناة تلفزيونية ناطقة باللغة العربية على مدار 24 ساعةquot;.

من جهته اشار الشريف الى المصالح المشتركة التي تجمع البلدين مؤكدا حرص الاردن على quot;تطوير وتعزيز علاقاته مع تركيا في جميع المجالات واستعداد المملكة للتعاون في كل المجالات التي تخدم مصالح البلدينquot;.

ودعا الشريف الاعلام في البلدين ان quot;يكون رافدا لهذه العلاقاتquot; معربا عن تطلعه quot;لتعاون اعلامي مميز يسهم في تعزيز العلاقات ويطورها وتكون الاتفاقية التي سيتم توقيعها اليوم باكورة التعاون الاعلاميquot;.