الرياض: تنطلق يوم بعد غدٍ الثلاثاء ضمن النشاطات الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 25 quot;ندوة الإعلام السياسي في العالم العربي بين الحرية والمسؤوليةquot; في قاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض.

ويتكون أعضاء ندوة الإعلام السياسي من وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة رئيساً والدكتور خالد الفرم مقرراً ، ويشارك فيها عدد من القيادات الإعلامية والفكرية في العالم العربي المتخصصة في قضايا الإعلام السياسي.

وتناقش الندوة في جلستها الأولى ، واقع الإعلام السياسي العربي ودرجة نجاح القنوات الإخبارية العربية في تقديم المصالح العربية على المصالح القُطرية وواقع القنوات الإخبارية ، ومصداقية الشاشة الإخبارية بين أولويات السياسي وأجندة الإعلامي ، فيما تتناول الجلسة الثانية للندوة انقسام الفضائيات العربية بين تيارات فكرية وسياسية ومذهبية ودرجة اضطلاع القنوات الإخبارية بدورها الاجتماعي والتنويري ، كما تبحث الجلسة واقع الخطاب الإعلامي / السياسي العربي الراهن ودرجة تأثره وقدرته على النفاذ الاجتماعي.

ومن المقرر أن يلقي معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة - رئيس الندوة - كلمة في بداية الجلسة يستعرض خلالها واقع الإعلام السياسي العربي ، ثم تنطلق فعاليات الندوة ، عبر حوار بين المشاركين والجمهور.