الكويت: قال وزير الدولة لشؤون القوات المسلحة البريطانية بيل راميل اليوم ان دولة الكويت هي احدى أقوى أصدقاء وشركاء المملكة المتحدة في العالم.

وقال راميل واصفا العلاقات بين البلدين بـ quot;التاريخيةquot; انه لا توجد اتفاقيات جديدة لتوقيعها خلال هذه الزيارة مع الجانب الكويتي ورغم ذلك فان هذه الزيارة تهدف الى اجراء مزيد من المشاورات حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية.

وقال راميل في مؤتمر صحافي عقده في السفارة البريطانية انه التقى جمعا من المسؤولين الكويتيين رفيعي المستوى بينهم الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ووزير الداخلية الفريق الركن .م الشيخ جابر خالد الصباح.

وقال راميل وهو أيضا عضو في البرلمان عن حزب العمل ان المحادثات تطرقت الى العلاقات الدفاعية والاقتصادية والتحديات الدولية الرئيسية والوضع في العراق والملف النووي الايراني وعملية السلام في الشرق الاوسط من بين قضايا أخرى.

وأشار الى أن quot;المملكة المتحدة ملتزمة بنسبة 100 في المئة بالحل الدبلوماسي للأزمة النووية الايرانيةquot; قائلا quot;لقد أصبنا بخيبة أمل كبيرة جراء رفض ايران للمقترحات الدولية لتسوية المسألةquot;.

وأضاف quot;وانطلاقا من ذلك استنتج اننا بحاجة الى رد قوي من المجتمع الدولي في ما يتعلق بالوضع في ايران من خلال فرض عقوبات أكثر صرامة في المستقبل القريبquot;. وتابع quot;نتطلع الى دعم الكويت في الدفع من أجل حل سلمي للأزمة النووية الايرانيةquot;.

وبالنسبة للعراق قال راميل انه ناقش الوضع هناك مع المسؤولين الكويتيين quot;وأستطيع أن أقول اننا سعداء للغاية بتحسن الوضع الامني هناك مع انخفاض العنف هناك الى أدني مستوياته منذ عام 2003quot;.وأوضح quot;ان وصول نسبة اقبال الناخبين الى 66 في المئة تطور ايجابي جدا ونشعر أيضا بالسعادة لتسمية الكويت والعراق لسفيريهماquot;.