قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل عشرة اشخاص في هجمات منفصلة في العراق الاربعاء بينهم خمسة من عناصر الجيش في منطقة الرضوانية في ضواحي بغداد الجنوبية. واوضح بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد ان quot;خمسة من افراد الجيش العراقي قتلوا اثر اعتداء ارهابي على حاجز تفتيش في منقطة الرضوانية فجر اليومquot;.

واضاف ان quot;القوات الامنية طوقت المنطقة على خلفية الاعتداء بحثا عن الجناة واعتقلت 17 من المشتبه بهمquot;. وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن الرائد اسماعيل ابراهيم من الشرطة quot;مقتل شخص واصابة اثنين بينهم شرطي في هجوم بواسطة قنبلة يدوية ضد دورية في منطقة باب الطوب (وسط)quot;.

وفي المقدادية (90 شمال شرق بغداد)، قتل ضابط شرطة برتبة ملازم اول بينما كان يحاول تفكيك عبوة ناسفة على الطريق الرئيسية لكنها انفجرت ما ادى الى مقتله، بحسب الشرطة. وفي هيت (180 كلم غرب بغداد)، قال النقيب في الشرطة وليد الهيتي ان ثلاثة اشخاص قتلوا بانفجار قرب منزل المقدم وليد محمد سليمان مدير مكافحة الارهاب في القضاء.

واضاف ان quot;الانفجار ادى الى مقتل اثنين من العمال وشرطي واصابة شخصين اخرينquot;، مشيرا الى ان quot;العمال كانوا يرممون منزل المقدم سليمان الذي سبق وتعرض قبل فترة لعملية تفجيرquot;. واستهدفت تفجيرات عدة منزل سليمان مطلع كانون الثاني/يناير الماضي اسفرت عن مقتل ستة اشخاص، بينهم افراد من عائلته. يشار الى ان سليمان كان في طليعة الذين حاربوا القاعدة والجماعات المتشددة التي تدور في فلكها منذ منتصف العام 2006.