مقديشو: قال مسؤول بحري وقوة عسكرية لمكافحة القرصنة تابعة للاتحاد الاوروبي ان شخصا يشتبه في انه قرصان صومالي قتل خلال تبادل لاطلاق النار بين قراصنة وحراس مسلحين على متن سفينة ترفع علم بنما.

ورد الحرس الخاص الذي يحمي السفينة (ام في الميزان) باطلاق النار عندما قام بصد هجمتين شنتهما عصابة واحدة قبالة ساحل الصومال يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية ان قراصنة صوماليين هاجموا ناقلة نفط يمنية قبالة الساحل اليمني يوم الاربعاء لكن البحرية اليمنية أحبطت الهجوم.

وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية على الانترنت ان سفن البحرية وحرس السواحل اشتبكت مع أربعة قوارب للقراصنة أحاطت بالناقلة التي كانت تحمل نفطا خام في طريقها الى ميناء عدن وأجبرتهم على الفرار.

وفي الهجوم على السفينة (ام في الميزان) نشرت سفينة حربية اسبانية تقوم بدورية طائرة هليكوبتر اطلقت طلقات تحذيرية لوقف القراصنة عند هروبهم من المنطقة. والقت قوات اسبانية القبض على ستة اشخاص واخذت جثة شخص اخر ودمرت ثلاثة زوارق للقراصنة.

وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الاوروبي لمكافحة القرصنة قبالة ساحل الصومال في بيان على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت ان quot;تم نقل الجثة الى نافاراquot; في اشارة الى السفينة الحربية الاسبانية.

واضافت quot;اظهر تحقيق ان الشخص توفي متأثرا باصابات باعيرة نارية صغيرة.quot;

وقال البيان ان (ام في الميزان) كانت في طريقها الى العاصمة الصومالية مقديشو. واكد مسؤول الشحن البحري الكيني اندرو موانجورا الحادث في اتصال هاتفي من مدينة مومباسا الساحلية.