قالت الشرطة يوم الثلاثاء ان كينيا وجهت اتهامات لرجلي أعمال بمساعدة رجل يشتبه في تورطه مع متمردين صوماليين على الهرب من الشرطة في بلدة بوساي الحدودية الكينية.

نيروبي: اعتقل مسؤولو الهجرة حسين حاجي فرح قبل عشرة أيام لدى عبوره الحدود من أوغندا الى كينيا. وقالت تقارير غير مؤكدة لوسائل اعلام محلية ان حرس الحدود اعتقلوا فرح بعد أن قدم جواز سفر استراليا. ولم يتسن على الفور الاتصال بالمفوضية العليا الاسترالية في نيروبي للتعليق. ووصفت الشرطة فرح بانه quot;صومالي المولدquot; وقالت انها تحقق في صلاته بمتمردي حركة الشباب الصومالية المتشددة.

وقال تشارلز اوينو نائب المتحدث باسم الشرطة الكينية لرويترز quot; يمكنني أن أؤكد أن الشخصين وجهت اليهم اتهامات في محكمة في بوساي أمس الاثنين فيما يتعلق بهروب الرجل المعرف باسم حسين حاجي فارح.quot; وأضاف quot;ومازال يجري التحقيق مع الضباط الذين كانوا يعملون وقت فرار المشتبه في صلته بالارهاب.quot;

وهددت حركة الشباب التي تعلن ولاءها لتنظيم القاعدة وتريد تطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الاسلامية في الصومال من قبل بشن هجمات على أوغندا بوروندي اللتين اسهمتا بقوات في بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال. ولم يتضح على الفور ما اذا كان فرح قد عاد الى أوغندا أم بقي في كينيا. ولم يتضح كذلك كيف ساعده رجلا الاعمال.