قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان الفلسطينيين سيتسلمون اليوم الرد الأميركي على مطالبهم الخاصة بالتزام اسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

وابلغ عريقات اذاعة (صوت فلسطين) انه quot;من المتوقع ان نتسلم مساء اليوم الرد الأميركي الرسمي بشأن هذه المطالب في رسالة يحملها مساعد وزيرة الخارجية الأميركية ديفيد هيل ليسلمها للرئيس محمود عباس الموجود في عمانquot;.

واكد عريقات quot;انه بعد تسلم هذا الرد ستكون هناك مجموعة من الخطوات الفلسطينيةquot; معتبرا quot;ان الادارة الأميركية باتت تدرك ان الحكومة الاسرائيلية الحالية وبعد اللقاءات مع رئيسها بنيامين نتانياهو في واشنطن اختارت الاستيطان وليس السلامquot;.

وشدد على ان هذا الامر quot;اصبح واضحا للمجتمع الدولي والولايات المتحدة وانه لا يمكن استمرار السماح لاسرائيل بالتعامل وكأنها دولة فوق القانونquot;. وحذر عريقات quot;من استمرار سياسات الحكومة الاسرائيلية على الشكل القائم الان حيث ان من شأنه ان يدفع نحو العنف والفوضى والتطرف واراقة الدماء وهو ما تتحمل حكومة نتانياهو وحدها المسؤولية عنهquot;. وقال quot;امامنا قمة عربية واذا ما جاء الرد الأميركي على مطالبنا بالشكل الذي سمعناه من نتانياهو في واشنطن فأننا سنصبح نحن والعرب امام خيارات صعبةquot;.

وكان نتانياهو رفض مطالب الولايات المتحدة وقف الاستيطان في مدينة القدس خلال مباحثاته التي اجراها الليلة قبل الماضية في واشنطن مع الرئيس الأميركي باراك اوباما الذي كان طلب من الاول خطوات لبناء الثقة مع الفلسطينيين.

وحسب عريقات quot;فأننا نأمل ان نحصل على اجابات على طلباتنا تختلف عما اعلن بشأن موقف نتانياهوquot; قائلا quot;سننتظر حتى المساء لنعرف ما سيحمله السيد هيل من الادارة الأميركية من اجابة حول اسئلة الرئيس محمود عباس بشأن وقف الاستيطان والضمانات الخاصة بمفاوضات السلامquot;.