برلين: اعربت المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل هنا اليوم قبيل توجهها الى بروكسل عن دعمها لتقديم مساعدات دولية لليونان ودعمها في التخلص من ازمتها المالية الضخمة.
واكدت ميركيل في بيان حكومي القته في المجلس النيابي الاتحادي (بوندستاغ) ان حكومتها تضع استقرار (اليورو) في اولويات سياستها وتوليه اهمية قصوى.

واوضحت انه بامكان اليونان ان تاخذ في حسبانها مساعدات ثنائية لدول الاتحاد الاوروبي وكذلك صندوق النقد الدولي معتبرة ذلك وسيلة اخيرة في حال عدم توافر امكانية لحصول دولة عضو في منطقة اليورو على اموال من اسواق المال المعهودة.
وفي اشارة الى تحفظ المانيا على ابداء تقديم الدعم المالي لليونان بصورة عاجلة قالت ميركيل quot;ان الاوروبي الجيد ليس بالضرورة من يقدم المساعدات بسرعةquot; معربة عن تاييدها للعمل الجماعي في الاتحاد الاوروبي.

وفيما يتعلق بالنقد الذي يوجه الى المانيا بسبب سياستها في قطاع الصادرات التي تنهك دولا اوروبية اخرى قالت ميركيل انه من الخطأ ان يجعل احد ما المانيا مسؤولة عن مشكلات الاخرين مضيفة ان القوة الاقتصادية الالمانية تعمل على تقوية اوروبا اقتصاديا.
يذكر ان رؤساء حكومات ودول الاتحاد الاوروبي سيعقدون في بروكسل بعد ظهر اليوم اجتماعا لمناقشة موضوعات عدة ومن بينها الازمة المالية اليونانية