قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال أحمدي نجاد ان الشعب الإيراني وصل إلى القمة وأن الغرب يحاول عرقلة المسيرة الإيرانية.

طهران: انتقد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم محاولات الدول الغربية عرقلة مسيرة التطور في ايران من خلال اثارة المشاكل بشأن برنامج بلاده النووي.

وقال نجاد في تصريح للتلفزيون الايراني لدى تدشينه سدا في جنوب غربي البلاد quot;ان الشعب الايراني قد وصل الى القمة وان عهد ايذائه قد ولىquot; مشددا على ان quot;اي يد شريرة لن تتمكن من ايذائهquot;.
واكد نجاد ان الغرب عاجز عن وقف قطار التقدم الايراني مشيرا الى ان الغرب يختلق ذرائع مختلفة بهدف الهاء الشعب لكن الايرانيين وصلوا الى مكانة افضل في العالم.
واضاف quot;ان الدول الكبرى تقول انها قلقة من ان تكون ايران تنتج قنبلة ذرية لكننا نرد بالقول لقد صنعتم هذه القنبلة وسبق ان استخدمتموها فمن عليه القلق انتم ام نحنquot; مؤكدا quot;انهم بكل بساطة يثيرون مشاكل ويقومون باذلال انفسهمquot;.

من جانب اخر دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين ميهمان برست اليوم الغرب الى التحرك العملي وليس المسرحي حيال ممارسات كيان الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وحث ميهمان برست الغرب على وقف ارهاب الدولة الذي تمارسه حكومة الاحتلال الاسرائيلي واتخاذ اجراءات جادة ازاءها كما طلب من منظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية دعم الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية.
واعتبر تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاخيرة حول تجميد الاستيطان بالقدس بأنها تكشف الطابع العدواني والاحتلالي للكيان الاسرائيلي ازاء القدس والمقدسات الاسلامية وباقي الاديان الاخرى والرامية الى ازالة الاثار الاسلامية المقدسة وتشكل ناقوس خطر للعالم اجمع