EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy ...

بروكسل: طالب رئيس البرلمان الأوروبي جيرسي بوزيك الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاترين آشتون، بتقديم مزيد من التفاصيل حول كيفية إقامة التوازن الجغرافي في الإدارة الدبلوماسية الأوروبية الجديدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوزيك اليوم في بروكسل، عقب مشاركته في الجلسة الأولى للقمة الأوروبية، التي بدأت مساء اليوم في العاصمة البلجيكية، حيث شدد على ضرورة أن تعطي آشتون quot;مزيداً من التفاصيلquot; حول عمل هذه الإدارة وتأخذ بعين الاعتبار quot;طلباتquot; البرلمان حتى يصار إلى تمرير الاقتراح.

وعبر بوزيك عن تأييده لإقامة نظام حصص بين الدول الأعضاء في الإتحاد فيما يخص التعيينات في مناصب الإدارة الجديدة، مؤكداً على المسؤولية المشتركة التي يتحملها البرلمان في إنشاء هذه الإدارة وإنجاحها.

ورأى رئيس البرلمان الأوروبي أن إقتراح آشتون ليس إلا خطوة في الإتجاه الصحيح، quot; فهو ليس مرفوض تماماً كما يروج البعض ولكنه يحتاج للمزيد من النقاشquot;.

ورفض بوزيك الحديث عن أي تأجيل أو مماطلة في مناقشة الإدارة الدبلوماسية الموحدة، التي تمخضت عن معاهدة لشبونة والتي تضمن للإتحاد الأوروبي تمثيلاً دبلوماسياً موحداً في مختلف دول العالم.