قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الخميس على اهمية ان تؤدي زيارتها القصيرة الى غزة الى نتائج لquot;تحسينquot; الاوضاع الاقتصادية والامنية في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحافي خلال زيارتها الى مركز توزيع مساعدات تابع للامم المتحدة في جباليا قالت اشتون quot;من المهم ان تؤدي زيارتي لنتائج مهمة لتحسين الاوضاع وتزويد الناس بما يحتاجونه هناquot;.

واضافت quot;هذه زيارة مهمة جدا للتحدث مع الناس هنا من اجل تحسين الاوضاع الاقتصادية وتحسين اوضاع الامن هناquot;.

واوضحت اشتون انها ستطلع اعضاء اللجنة الرباعية الدولية خلال اجتماع الجمعة في موسكو على صورة quot;الاوضاع الموجودة هنا..اعضاء الرباعية يجتمعون ليقرروا وسيكون مهم ان يستمعوا لي لما حصلت عليه من معلوماتquot;.

واستمعت اشتون برفقة فيليبو غراندي مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومدير عملياته جون جينج الى شرح من عدد من التلميذات في مدرسة للاجئين تابعة للاونروا في بيت لاهيا في شمال القطاع.

من جانبه قال غراندي ان زيارة اشتون quot;مهمةquot; وتابع quot;من المهم جدا ان ترى ما تاثيرات الحصار على قطاع غزة وهي ستحمل رسالة للعالم الخارجي مما راته لما يحدث في قطاع غزةquot;.

هذا ودانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي quot;كل اشكال العنفquot; بعد سقوط قتيل في اسرائيل بصاروخ اطلق من غزة حيث تجري اشتون زيارة لبضع ساعات.

وفي تعقيبها على مقتل شخص في اسرائيل صباح الخميس بصاروخ اطلق من غزة قالت اشتون quot;استنكر كل اشكال العنفquot; وتابعت انه يتوجب quot;التقدم في عملية السلام في سبيل حل ناجحquot;.