ستحصل الجزائر على 38 وحدة quot;بانتسير - س 1quot; الروسية الصنع .

موسكو: شرعت روسيا في صنع منظومات الدفاع الجوي الصاروخية-المدفعية quot;بانتسير - س1quot; المطلوبة للجزائر كما تقول المصادر الروسية. وقال مسؤول بمؤسسة التصنيع العسكري الروسية إن الجزائر ستحصل على 38 وحدة من منظومة quot;بانتسير - س1quot; في عامي 2010 و2011.

واختتمت بنجاح الاختبارات الجوية لطائرة التدريب الحربية quot;ياك ـ 130quot; التي أعدت لتوريدها إلى الجزائر، كما أعلن مصدر في المجمع الصناعي الحربي الروسي أمام الصحافيين اليوم.

فقال المتحدث إنه quot;تم الخلوص نتيجة الاختبارات على استنتاج، أن المواصفات الأساسية للطائرة quot;ياك ـ 130quot; تلبي متطلبات سلاح الجو الجزائريquot;. وأضاف قائلا إنه لا توجد لدى الزبون اعتراضات على المواصفات الأساسية للطائرة. وقد نفذت quot;ياك ـ 130quot; في الجزائر في نهاية العام الماضي بنجاح تحليقات استعراضية.

ويقوم مصنع الطائرات quot;سوكولquot; في الوقت الحاضر بتنفيذ عقد تزويد سلاح الجو الروسي بـ 12 طائرة من طراز quot;ياك ـ 130quot;، كما تقوم شركة quot;ايركوتquot; بتنفيذ العقد الموقع مع الجزائر في عام 2006 حول تزويد الأخيرة بـ 16 طائرة من طراز quot;ياك ـ 130quot;. وتجري أيضا مفاوضات تمهيدية لإبرام عقود حول تزويد عدد من البلدان الأخرى بهذه الطائرة.