أدت التفجيراتالتي وقعت في الفلوجة إلى مقتل عضو بقائمة علاويإضافة إلى خمسة مدنيين آخرين.

الفلوجة: قالت الشرطة العراقية ان سلسلة من التفجيرات في غرب العراق أسفرت عن مقتل ستة يوم الاحد منهم مسؤول في فصيل سياسي في الائتلاف الانتخابي لرئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي.

وانفجرت أربع قنابل قرب منزل غانم راضي عضو حركة الاصلاح والتنمية في بلدة القائم بمحافظة الانبار على بعد 300 كيلومتر الى الغرب من بغداد. وقتل راضي وأحد أخوته. وذكرت الشرطة أن أربعة اخرين قتلوا في مكان الحادث لكنها لم تذكر تفاصيل عن هوياتهم. وأضافت أن 15 أصيبوا.

ولم يرشح راضي نفسه في الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في السابع من مارس اذار لكن حركته فصيل صغير في القائمة العراقية التي يتزعمها علاوي والتي حصلت على أغلب المقاعد طبقا للنتائج الاولية الكاملة التي أعلنت يوم الجمعة.

وقبل يومين من التفجيرات أتلف حريق مقر القائمة العراقية في محافظة كربلاء. ولم يتسن على الفور معرفة سبب الحريق وقال مسؤولون في القائمة العراقية ان تحقيقا يجري لتحديد ما اذا كان الهجوم تخريبيا أم أن السبب كان عطلا في الكهرباء.

وحصلت حركة الاصلاح والتنمية على ثلاثة مقاعد في الانتخابات في محافظة الانبار. واتسمت الانبار بهدوء نسبي منذ عام 2006 عندما تحولت مجالس الصحوة ضد جماعات مثل تنظيم القاعدة التي كانت تسيطر يوما على المحافظة لكن المسلحين ما زالوا ينشطون في هذه المحافظة الصحراوية الشاسعة. وبصفة عامة تراجع العنف بشدة خلال السنوات القليلة الماضية لكن سلسلة من التفجيرات في الاسابيع الاخيرة أوضحت مدى هشاشة الوضع الامني في العراق.