إيلاف من الرياض : تشارك المملكة السعودية في المعرض الدولي للكتاب الذي يقام في العاصمة اليابانية طوكيو كضيف شرف خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 11 يوليو 2010م .

وستقوم وزارة التعليم العالي بالإشراف على هذه المشاركة بالتعاون مع كل من وزارة الثقافة والإعلام ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة والهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن اختيار المملكة ضيف شرف في هذه المناسبة المهمة جاء تقديراً من الحكومة اليابانية لجهود حكومة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودوره في دعم الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات، إضافة إلى ما تتمتع به المملكة من مكانة متميزة على الصعيد العربي والإسلامي والدولي في كافة المجالات.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لوكالة الانباء السعودية واس quot; إن هذه المشاركة ستكون فرصة لإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وحضاري في هذا المحفل الدولي، وتعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية في المملكة، مشيراً إلى أن المشاركة ستتضمن برنامجاً علمياً وثقافياً حافلاً فيما سيشارك في جناح المملكة عدد من الوزارات والجامعات والمكتبات والجهات الرسمية ودور النشر، وستتولى وزارة التعليم العالي التنسيق والإشراف على هذه المشاركةquot;.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين و ولي العهد و النائب الثاني على ما تحظى به وزارة التعليم العالي من دعم كبير لجهودها في تعزيز التعاون والتبادل العلمي والثقافي بين المملكة وشعوب العالم.

يشار إلى أن معرض طوكيو الدولي للكتاب يعد من أكبر معارض آسيا ويحظى باهتمام بالغ لدى الكثير من المهتمين في العالم خصوصا في الدول الغربية والشرقية .