طلبت سوريا الحكومة الصومالية التدخل للإفراج عن بحارة سوريين اختطفهم قراصنة صوماليين على متن سفينة كورية شمالية منذ شهرين .

دمشق:قالت صحيفة سورية اليوم ان الحكومة السورية طلبت من الحكومة الصومالية التدخل للافراج عن بحارة سوريين اغلبهم من مدينة طرطوس وجزيرة ارواد يختطفهم قراصنة صوماليون على متن سفينة كورية شمالية منذ قرابة الشهرين.

ونقلت صحيفة (الوطن) السورية في عددها الصادر اليوم عن رئيس غرفة الملاحة البحرية في سوريا عبدالقادر صبرا قوله ان غرفة الملاحة قامت اثر ابلاغها من قبل اهالي البحارة وتقارير اعلامية بوجود طاقم سوري يضم تسعة اشخاص على متن السفينة الكورية الشمالية التي اختطفها قراصنة صوماليون منذ بداية شهر فبراير الماضي بمخاطبة الجهات الرسمية التي طالبت بدورها الحكومة الصومالية بالعمل للافراج عن البحارة السوريين بشتى الوسائل.

واضاف صبرا ان رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري طلب من رئيس الوزراء الصومالي عمر عبدالرشيد العمل على تامين اطلاق سراح البحارة. واوضح انه لايمكن للحكومة السورية التفاوض مع جهات غير شرعية لاطلاق سراح البحارة الذين يعانون من اوضاع انسانية سيئة للغاية . وعلى صعيد متصل نقلت الصحيفة عن مصدر بحري قوله ان القراصنة الصوماليين يطالبون بفدية قدرها ثلاثة ملايين دولار ويهددون باعدام الطاقم السوري في حال عدم الاستجابة لمطالبهم