نيروبي: اعلن وزير النقل في جزر سيشيل جويل مورغان لوكالة فرانس برس ان سفينة تابعة لخفر سواحل هذا الارخبيل هاجمت الاثنين سفينة لقراصنة صوماليين في المحيط الهندي واطلقت سراح 27 رهينة من إيران والسيشيل.

واوضح مورغان ان قراصنة صوماليين اعتقلوا الاسبوع الماضي ستة صيادين من جزر سيشيل في جنوب شرق هذا الارخبيل وتم نقلهم الى سفينة إيرانية محتجزة لدى القراصنة وعلى متنها طاقم من 21 إيرانيا. واضاف الوزير quot;حصلنا على تأكيد لهذه المعلومات بالامس (الاحد) نحو الساعة التاسعة صباحا (الخامسة ت غ) فقمنا باعداد مهمة انقاذquot; لنجدة الرهائن.

وتوجهت السفينة الوحيدة التابعة لخفر سواحل سيشيل quot;توبازquot; باتجاه سفينة القراصنة على بعد نحو 255 ميلا بحريا شمال شرق ماهي بينما كانت سفينة القراصنة تبحر باتجاه الصومال. وتجاهل القراصنة، وعددهم تسعة، اتصالات سفينة خفر السواحل كما تجاهلوا ايضا طلقات نارية تحذيرية حسب مورغان.

وتابع الوزير quot;اتخذنا قرار فتح النار على محرك السفينة واطلقنا نحو عشرة الاف رصاصة من عيار 12,7 ملم، وواصلنا العملية حتى تمكنا من احراق المحركquot;. وختم قائلا quot;عندها اجبر كل من كان على ظهر السفينة على القفز في المياه ولم يصب احد بجروح وتمكنا من انتشال ستة سيشيليين ويجري العمل لانقاذ الإيرانيين ال21 والقراصنة الصوماليينquot;.