بيساو، باريس: تم توقيف رئيس هيئة اركان الجيش في غينيا بيساو الجنرال جوزيه زامورا اندوتا وquot;40 ضابطاquot; من قبل عسكريين الخميس في بيساو، على ما علم من مصدر عسكري.

وقال المصدر quot;اوقفنا رئيس هيئة اركان الجيش الجنرال جوزيه زامورا اندوتا الذي كان مختبئا لدى اصدقاء، وكذلك على ضباط ايضا. واقتدناه بمواكبة جيدة الى القاعدة الجوية قرب المطارquot;.

واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف اسمه quot;ان اربعين ضابطا موقوفون حالياquot;. وقد تم توقيف رئيس الوزراء كارلوس غوميز في وقت سابق.

كوشنير يندد بـquot;انقلاب عسكريquot; في غينيا بيساو

الى ذلك، ندد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الخميس بquot;انقلاب عسكريquot; نفذه الجيش في غينيا، معربا في الوقت نفسه عن قلقه على الاشخاص الذين اوقفوا في هذا البلد الصغير في غرب افريقيا.

وقال كوشنير عقب لقاء في باريس مع الجنرال سيكوبا كوناتيه الرئيس بالوكالة لغينيا المجاورة quot;انه ليس خبر سار، وقع انقلاب عسكري - انقلاب اخر اذا امكن القولquot;.

واوضح انه تطرق مع محاوره للاحداث في غينيا بيساو حيث اوقف العسكريون رئيس الورزاء كارلوس غوميز.

واضاف كوشنير quot;اننا قلقون حيال ما يجري هناك. في الوقت الحاضر ليس لدينا اي معلومات واضحة عن اشخاص اوقفواquot; موضحا quot;يبدو ان الجيش تسلم السلطةquot;.

وافاد مصدر عسكري في المكان ان عسكريين اوقفوا ايضا الخميس في بيساو رئيس هيئة اركان الجيش في غينيا بيساو الجنرال جوزيه زامورا اندوتا وquot;اربعين ضابطاquot;.