ملأ الرئيس الاميركي باراك اوباما نموذج التعدد السكاني الخاص به وعائلته.

واشنطن: ملأ الرئيس الاميركي باراك أوباما، مثل ملايين الأميركيين، نموذج التعداد السكاني، وذلك وفقا لما ذكره مكتب التعداد السكاني الاميركي والبيت الأبيض الليلة الماضية. وقال البيت الأبيض إن نموذج التعداد الخاص بأوباما تضمن معلومات شخصية عنه وعن زوجته السيدة الأولى ميشال اوباما وابنتيهما ماليا وساشا بالإضافة إلى والدة زوجته ماريان روبنسون التي تعيش في البيت الابيض أيضا.

وقد أعلن مكتب التعداد السكاني الاميركي أمس الخميس يوما التعداد في الولايات المتحدة الاميركية ، وحث الأميركيين على اقتطاع 10 دقائق فقط من وقتهم لملء نماذج التعداد وإعادة إرسالها بالبريد إلى المكتب من أجل التعداد السكاني للولايات المتحدة الاميركية لعام 2010م إذا لم يكونوا قد فعلوا ذلك.

وقال المكتب في بيان له إن ملء نموذج التعداد ليس مهما فقط، وذلك من بين أشياء أخرى، ولكنه أمر حاسم لتحديد أعداد المقاعد لكل ولاية في مجلس النواب، وكذلك التوفير على دافعي الضرائب مبلغ 57 دولار في المتوسط لكل أسرة حتى لا يضطر أحد موظفي التعداد لزيارتها .. مشيرا إلى أن قيام كل رب أسرة بملء النماذج وأعادة إرسالها بالبريد للمكتب سيوفر على دافعي الضرائب في الولايات المتحدة الاميركية نحو 5ر1 بليون دولار.

وكان المكتب قد سلم بالبريد أو باليد نحو 134 مليون نموذج استبيان تعداد لأرباب الأسر في شهر مارس الماضي. وقد تم إعادة أكثر من نصفها إلى المكتب بريديا بعد تعبئتها. وينص الدستور الاميركي على أن يتم كل 10 سنوات إجراء احصاء شامل لكل الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة الاميركية. وكل رب أسرة لا يعيد نموذج التعداد الخاص به بالبريد سيقوم بزيارته أحد موظفي التعداد لاستلام النموذج منه وذلك اعتبارا من شهر مايو القادم.