quot;جهاد جاينquot; واسمها الاصلي كولين لاروز

واشنطن: أعلنت وزارة العدل الاميركيّة توجيه تهمة الارهاب الى امرأة اميركية ثانية في قضية quot;جهاد جاينquot; بعد ان سلمت نفسها الى السلطات القضائية الاميركية. وجاء في بيان للوزارة ان المتهمة الجديدة جايمي بولين راميريز (31 عاما) اتهمت في قضايا ارهابية تتعلق بنفس قضية صديقتها quot;جهاد جاينquot;.

وكانت الاميركية quot;جهاد جاينquot; واسمها الاصلي كولين لاروز (46 عاما) اتهمت بالارهاب والاعداد لاغتيال سويدي صاحب رسم كاريكاتوري للنبي محمد وتقديم دعم مادي للارهابيين والادلاء بشهادة كاذبة للشرطة وانتحال صفة. واوضحت وزارة العل ان المرأتين سافرتا معا الى اوروبا quot;للمشاركةquot; في نشاطات على علاقة بالجهاد.

وسلمت جايمي بولين راميريز نفسها للشرطة في فيلادلفيا (شرق الولايات المتحدة) بعد عودتها من اوروبا. واذا ثبتت التهمة الموجهة اليها فقد يحكم عليها بالسجن لمدة 15 عاما ودفع غرامة بقيمة 250 الف دولار.

وكانت قد اعتقلت في ايرلاندا الشهر الماضي، حسب معلومات صحافية، استنادا الى اتهامات عن الاعداد لقتل مصور سويدي وضع رسما كاريكاتوريا للنبي محمد ولكن اطلق سراحها بدون توجيه اية تهمة اليها. ومثلت quot;جهاد جاينquot; للمرة الاولى في 18 اذار/مارس امام محكمة فيلادلفيا ودفعت ببراءتها من التهم الموجهة اليها.

واعلنت السلطات الاميركية في التاسع من اذار/مارس اعتقال لاروز في قرية بمنطقة فيلادلفيا. ويشتبه بان quot;جهاد جاينquot; جندت ارهابيين في اوروبا واسيا وتآمرت لقتل شخص في السويد. وقبل ساعات من اعتقالها، اوفقت الشرطة الايرلندية سبعة مسلمين متهمين بانهم ارادوا اغتيال رسام الكاريكاتور السويدي لارس فيلكس الذي نفذ رسما كاريكاتوريا للنبي محمد العام 2007.

وذكرت صحيفة ايرلندية في 11 اذار/مارس ان quot;جهاد جاينquot; زارت ايرلندا العام الماضي. وقالت الشرطة الايرلندية ان لاروز كانت خلال زيارتها على اتصال منتظم مع جزائري في التاسعة والاربعين من العمر وصفته الصحيفة بانه quot;المشتبه به الرئيسيquot; بين المسلمين السبعة الذين تم اعتقالهم.

ووضعت جماعة ترتبط بتنظيم القاعدة مكافأة قيمتها 100 الف دولار (74 الف يورو) لمن يقتل الرسام فيلكس. وحدد القاضي موعد بدء محاكمتها في الثالث من ايار/مايو. وفي حال ادانتها فان الشقراء quot;جهاد جاينquot; تواجه عقوبة السجن مدى الحياة. واوضح القاضي انها ستظل في السجن حتى بدء محاكمتها.