قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يزور 12 من الكشافة الأمريكية المملكة العربية السعودية حاليا تفعيلاً لاتفاقية ثنائية وقعت عام 1429 بين جمعية الكشافة العربية السعودية وكشافة الفتيان الأمريكية تشجع على تبادل زيارات الوحدات الكشفية الشبابية والمشاركة في البرامج الكشفية الوطنية .
وأوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن الزيارة التي تستمر حتى 24 من الشهر الحالي بهدف التعريف بالمملكة والإطلاع على المعالم الحضارية والأماكن التاريخية ، وزيارة المؤسسات الحكومية ، وتبادل الثقافات والحضارات بين الكشافة مشيراً الى أنه هذه الزيارة سبقها زيارة من الكشافة السعودية للكشافة الأمريكية صيف العام الماضي.
وأبان أن جمعية الكشافة السعودية أعدت برنامجاً للوفد يتضمن زيارة لقصر المصمك ، ومركز الملك عبد العزيز التاريخي، ومركز الملك الثقافي، وآثار الدرعية، وجولة في عدد من أسواق مدينة الرياض ، وإقامة مخيم كشفي بمتنزه الثمامة.
من جهة أخرى شارك نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية رئيس اللجنة الكشفية العربية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد والأمين العام والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد في برنامج تدريبي تتواصل نشاطاته حاليا في المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة بالتعاون بين جامعة بنسلفانيا والمؤسسة الدولية للتدريب والتنمية بماليزيا والإقليم الكشفي العربي.
ويتناول البرنامج التدريبي الذي يستمر الى يوم الجمعة القادم موضوعات الإدراك الحسي وآثره على الوجدان،وحاصل الذكاء والوجدان،والسمات الشخصية ودعمها في تنمية الحاصل الوجداني،والتعرف على الأنماط المختلفة للشخصية،واستخدام لغة الجسد والاتصال غير اللفظي المؤثر والفعال،والعلاقة بين التدريب والتعليم والتوجيه،والمهارات والقدرات المطلوبة للتدريب وما هو دور إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية في التدريب،بالإضافة إلى عقد ورش عمل لإكساب المهارات وتمثيل الأدوار.
ويشارك في اللقاء 40 مشاركاً من 18 جمعية كشفية عربية هي الأردن،والإمارات،والبحرين،وتونس ،والسعودية،والسودان،وسورية،وسلطنة عمان،والعراق،وفلسطين،وقطر،والكويت،ولبنان،وليبيا،ومصر،والمغرب ،وموريتانيا،واليمن ،والنمسا.