قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: بدأت, اليوم الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط, أعمال الاجتماعات التحضيرية لتأسيس اتحاد المحامين بدول المغرب العربي, بمشاركة ممثلي هيئات المحامين بالدول المغاربية الخمس
وخصصت الاجتماعات التأسيسية لمناقشة النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد قبل المصادقة عليهما.

وصرح احمد سالم ولد بوحبيني نقيب المحامين في موريتانيا إن مشروع الاتحاد , ظل حلما يراود الهيئات المحامين ومن شأنه أن يساهم في دعم وتقوية أواصر التعاون الثقافي والقضائي والقانوني بين الأشقاء في الأقطار الخمسة.

وأضاف مفتتحا الاجتماعات التحضيرية أن إقامة الاتحاد سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة, وذلك من خلال إنشاء شبكة معلوماتية متطورة بين المصالح المختصة لتشجيع تبادل الخبرات والتجارب من أجل بناء دولة الحق القانون

ومن جانبه, أكد عبد الواحد الأنصاري رئيس وفد هيئة المحامين بالمغرب أن اجتماع نواكشوط يشكل نموذجا للتعاون بين هيئات المحامين بدول اتحاد المغرب العربي.

وقالت وكالة ألأنباء المغربية إن ممثلي هيئات المحامين بالدول المغاربية الأخرى أكدوا التزامهم بالمضي نحو تحقيق هذا الهدف من خلال المصادقة على نظم الهيئة الجديدة.

وناقش المجتمعون النقاط المتعلقة بمطابقة بعض بنود النظام الأساسي مع تشريعات الدول المغاربية.

يذكر أنه توجد اتحادات مغاربية مهنية أخرى ، تقوم بين الفينة والأخرى بأنشطة ، لكن الجو السياسي العام بين الدول الأعضاء وجمود مؤسسة اتحاد المغرب العربي ، يلقي بظلاله على الأجهزة الموازية للاتحاد حكومية كانت أم مهنية.