قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت المديرة العامة لليونسكو ضرورة تجديد وتنشيط رسالة المنظمة الاساسية.

باريس: اكدت المديرة العامة لمنظمة التربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ايرينا بوكوفا اليوم ضرورة تجديد وتنشيط رسالة اليونسكو الاساسية.

وقالت بوكوفا في افتتاح الدورة ال184 للمجلس التنفيذي للمنظمة انها وضعت استراتيجية تعطي الاولية لجميع قطاعات المنظمة وبرامجها.

واضافت في اول تقرير لها منذ توليها منصبها نهاية تشرين الثاني- نوفمبر الماضي انها تسعى الى تنفيذ برنامج اليونسكو القائمة ووفق للميزانية المقترحة وتقديم مقترحات ملموسة بشأن مستقبل المنظمة المتعلقة البرامج وادارتها.

وقدمت بوكوفا في مجال التعليم تقريرا بشأن آثار الأزمة المالية والاقتصادية على الجهود التي تبذلها الدول النامية لبلوغ أهداف التعليم للجميع.

كما قدمت استراتيجية المنظمة للنصف الثاني من عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة كما استعرضت التقدم المحرز في تنفيذ التوجهات الكبرى التي صدرت عن مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات لاسيما التدابير التي اتخذتها اليونسكو لتضييق الفجوة الرقمية.

ومن المقرر ان يناقش المجلس الذي تستمر اعماله حتى 15 الشهر الجاري المساعدة التي يمكن ان توفرها المنظمة لاعادة بناء هايتي بالاضافة الى استعراض 40 بندا يتضمنهم جدول اعمال المجلس.

يذكر ان المجلس التنفيذي لليونسكو يجتمع مرتين كل عام ويبلغ أعضاؤه 58 عضوا من 193 دولة عضوا في اليونسكو.