برعاية السفير السعودي في دولة الإماراتذ إبرهيم سعد البراهيم، ينطلقيوم السبت المقبلالملتقى الإبداعي الأول للطلاب السعوديين في الإمارات، والذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بمشاركة 500 طالب وطالبة في مركز المؤتمرات بجامعة زايد بإمارة دبي. وأكد الملحق الثقافي السعودي في دولة الإمارات الدكتور عبدالله بن موسى الطاير، أن الملتقى يعد الأول من نوعه الذي تسعى من خلاله الملحقية الثقافية وبدعم مباشر من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، وبتشجيع من السفارة السعودية في الإمارات، إلى إخراج إبداعات الطلاب والطالبات السعوديين الدارسين في الإمارات، وتحفيزهم على البحث العلمي، من خلال مسابقة بحثية بين الطلاب والطالبات، يتم تقييمها عبر لجان علمية مختصة. وسيتم خلال الملتقى اليوم توزيع جوائز تشجيعية للطلاب بقيمة 100 ألف درهم تقدم للفائزين في الإبداعات والبحوث والأفلام الوثائقية الفائزة، ليكون الملتقى تكريما للفائزين في تلك البحوث المقدمة وإبداعاتهم، إضافة كونها فرصة للطلبة للتواصل فيما بينهم ومع القطاعات المختلفة. كما سيتم تكريم الخريجين والمتوقع تخرجهم من الطلاب والطالبات الدارسين في الجامعات الإماراتية، خلال برنامج الحفل، والذي يشارك فيه مختلف الطلاب الدارسين في مختلف الجامعات، سعيا من الملحقية في التواصل مع مختلف طلابها وطالباتها بالشكل المطلوب. وأوضح الطاير أن الملتقى والذي يشارك في رعايته مجموعة من الشركات والجامعات، يمثل فرصة حقيقية لأصحاب الأعمال الذين يستهدفون الطلاب والطالبات السعوديين من خريجي جامعات الإمارات ليكون يوما لتوظيف الطالب السعودي المتوقع تخرجه قريباً. ومن جهته، قال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي لـ quot;بنك دبي الإسلاميquot;: quot;يسرنا في quot;بنك دبي الإسلاميquot; أن ندعم ملتقى الإبداع الأول للطلبة السعوديين في الجامعات الإماراتية. إننا نؤمن بشدة بضرورة وأهمية تقديم الدعم والرعاية للمواهب الشابة، والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وانطلاقاً من التزامنا الدائم بالمسؤولية الاجتماعية، فإن هدفنا يتمثل في تقديم الدعم للطلبة الذين يتمتعون بالكفاءة والتنافسية في كافة دول مجلس التعاون الخليجيquot;. يشار إلى أن الملتقى يتضمن عدة برامج من محاضرات لتطوير الذات وإكتساب المهارات وورش عمل للطلاب والطالبات، يقدمها مجموعة من المختصين من قطاعات حكومية سعودية وقطاعات خاصة في دولة الإمارات ومنها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والذي يشارك بشكل فعال في برامج الملتقى من خلال محاضرات وورش العمل المتخصة، ومحاضرين منهم الدكتورة سلوى الهزاع، والتي ستتحدث عن تجربتها الشخصية في مجال العمل، ويقدم كلا من الدكتور فادي اطرباشي والاستاذ أحمد طقش ورش عمل متخصصة في تطوير الذات.
ويشتمل الملتقى معرض متخصص للشركات والقطاعات المشاركة منها بنك دبي الاسلامي وجامعة زايد ومجموعة سامبا المالية وجامعة الاتحاد وجامعة ابوظبي والطلاب المشاركين في المملتقى والذين سيعرضون إبداعاتهم ومشاركاتهم في الملتقى للحضور، ويستضيف ملتقى الإبداع الأول للطلاب السعوديين وجوه إعلامية وإجتماعية وفنية، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة للملتقى والذي يستمر لمدة يوم كامل وتقوم مجموعة ميديا لاين الإعلامية بأعمال التنظيم والتسويق للملتقى.
وألمح الدكتور الطاير، إلى أن عدد الطلاب والطالبات السعوديين المتواجدين للدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغ حتى بداية العام الحالي أكثر من 1000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات الجامعية، معظمهم في إمارات الشارقة ودبي وعجمان.
وفي ختام تصريحه أكد الدكتور الطاير أن الملحقية الثقافية في الإمارات وبتوجيهات مباشرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري, ومعالي نائبه الدكتور علي العطية تولي الطلاب السعوديين في الخارج كل اهتمامها، وأن هذا الملتقى يأتي ضمن الاهتمام بالطلبة، وسيتواصل في حين حقق أهدافه في دورته الأولى، ليتمكن الطلاب من تنظيمه كاملا في دورته الثانية، مضيفاً أنه سيتم خلال هذا الملتقى تكريم المتفوقين علمياً،ورؤساء الأندية السعودية في الجامعات الإماراتية، وأعضاء مجالسها.