وصفت طهران إجتماع واشنطن بأنه quot;مسرحيّة للتظاهر بخفض الأسلحة النوويّة وأنها تنسق وتخطّط لإدارة العالم مستقبلاًquot; .

طهران:علق رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على اجتماع واشنطن النووي بقوله أن الدول التي تمتلك الأسلحة النووية quot;تريد إجراء مسرحية للتظاهر بخفض الأسلحة وأن تعلن للعالم بأنها تنسق وتخطط لإدارة العالم مستقبلاquot;.

وقال في تصريح صحفي له اليوم quot;من الصعب أن تصدق الشعوب هذه المزاعمquot;.. مضيفا ردا على سؤال حول أهداف واشنطن من عقد المؤتمر بعد غد الإثنين وتوقعات إيران من الدول الإسلامية المشاركة quot;لا اعتقد حصول نجاح للمؤتمر ما دامت بعض الدول التي تمتلك الأسلحة النووية تسعى إلى تحديث أسلحتها وتحاول باستمرار حرمان الدول الأخرى من التقنية النووية السلميةquot;.

وصرح بأن نزع الأسلحة النووية يتحقق فقط في ظل وجود العزم والإرادة الدولية من قبل الدول المستقلة والحرة لتفعيل هذا الهدف. وبخصوص عدم مشاركة نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل في الاجتماع قال quot;إنه لم يبق أي مجال للدفاع عن سياساةاسرائيل بحيث إن الدول الداعمة لها ترى أن السبيل لإنقاذها وحفظ ماء وجهها يكمن في إدانة إجراءاتها quot;.

وأضاف أن quot;إجراءات اسرائيل تكمن في تخزين الأسلحة النووية واستخدام أسلحة الدمار الشامل وارتكاب الأعمال الإجرامية ضد شعوب منطقة الشرق الأوسط العزل وفلسطين ولبنانquot;.