شارك الألاف من مؤيدي الحراك الجنوبي في لحج في تشييع قتلى من الحراك سقطوا خلال إشتباكات مع قوى الأمن.

صنعاء: شارك الاف من مؤيدي الحراك اليمني الجنوبي المطالب بالانفصال الاحد في محافظة لحج (جنوب) في تشييع ثلاثة قتلى من الحراك سقطوا في اشتباكات مع القوى الامنية في وقت سابق هذا الشهر، بحسب ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس. وقال الشهود ان الافا من انصار الحراك شاركوا في التشييع الذي تحول الى تظاهرة في منطقة ردفان التابعة لمحافظة لحج.

وكان الثلاثة قضوا مطلع نيسان/ابريل خلال اشتباكات مع قوات الشرطة، وذلك اثناء محاولة عناصر امنية مداهمة منزل احد انصار الحراك المطلوبين. واسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل المطلوب اضافة الى اثنين من انصاره. وقال احد المشاركين في التشييع لوكالة فرنس برس ان quot;التشييع كان يفترض ان يتم الاسبوع الماضي الا ان السلطات حالت دون ذلك وتم التشييع اليوم (الاحد) دون مضايقات او اعمال شغبquot;.

الى ذلك، قال مصدر امني لوكالة فرنس برس ان السلطة المحلية والامنية في محافظة الضالع (جنوب اليمن) اتخذت اجراءات امنية مشددة تحسبا لاي مواجهات قد تندلع اثناء الاضراب الذي دعا الحراك الى تنفيذه غدا الاثنين. واوضح المصدر ان اجهزة الامن quot;تنسق مع المواطنين والشخصيات الاجتماعية لافشال اضراب الحراكquot;.