تقول ايطاليا إنها تريد الإطلاع بسرعة على نتيجة تحقيق تجريه السلطات الأفغانية اثر العثور على اسلحة في مستشفى تديره منظمة ايطالية غير حكومية.

روما: اعرب وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني مساء الاحد عن رغبته في الاطلاع quot;بسرعةquot; على نتيجة تحقيق تجريه السلطات الافغانية بعدما اوقفت السبت ثلاثة ايطاليين اثر العثور على اسلحة في مستشفى تديره منظمة +ايمرجنسي+ غير الحكومية الايطالية.

وصرح الوزير في مقابلة هاتفية خلال نشرة الاخبار في تلفزيون +راي 1+ quot;عثر على اسلحة خطيرة جدا في مستشفى تديره ايمرجنسي، لذلك نريد معرفة الحقيقة وبسرعةquot;. وتابع quot;نحن في انتظار نتيجة التحقيق باسرع وقت ممكنquot;.

واوقف ثلاثة ايطاليين وستة اخرون السبت في جنوب افغانستان بعد العثور على سترتين مفخختين وعبوات يدوية الصنع واسلحة في مستشفى تديره ايمرجنسي في لشكر غاه في ولاية هلمند.

واعلن غولاب منغال حاكم المنطقة التي تشهد اضطرابات ان الرجال التسعة الذين يعملون في مستشفى تابع لمنظمة +ايمرجنسي+ الايطالية غير الحكومية quot;كانوا يخططون لهجمات في لشكر غاه وهدفهم الاول هو اناquot;.

وقال فراتيني quot;من الواضح انها اتهامات خطيرة جدا، وينبغي التحقق منها واحترام حقوق المتهمين (...) ارجو من اعماق قلبي ان تكون هذه الاتهامات بلا اساسquot;.

وتابع quot;اتصلت بوزير الخارجية (الافغاني) للحصول منه على ضمانات حول احترام حقوق الموقوفينquot;. وانشئت منظمة +ايمرجنسي+ في ميلانو العام 1994، وهي تعمل في افغانستان منذ 1999 وتدير منذ 2003 مؤسسات استشفاء في لشكر غاه، بحسب موقعها على الانترنت.